قرارات مجلس الإدارة

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 1 )

كجمعية عمومية

جلسة الأربعاء 2014/4/2

خطاب مديرية الشباب والرياضة بتكليف مجلس الإدارة بممارسة سلطات الجمعية العمومية

أطلع المجلس على خطاب مديرية الشباب والرياضة المرفق به القرار الإدارى رقم (72) لسنة 2014 الذى ينص فى مادته الأولى على تكليف مجلس إدارة النادى بممارسة سلطات الجمعية العمومية لحين عقد أول اجتماع لها فيما عدا الميزانية والحساب الختامى يتم إرسالها للجهاز المركزى للمحاسبات لفحصها وإبداء ملاحظاته عليها.

 

وبعد الإطلاع على جدول أعمال الجمعية العمومية التى كان محدداً لإنعقادها أيام 25 – 26 مارس (إجتماع أول)، 27 – 28 مارس (اجتماع ثان) فقد قرر المجلس:

  • التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق فى 17/10/2012.
  • الموافقة على تقرير مجلس الإدارة عن أعماله عن السنة المنتهية فى 30/6/2013 وتقرير النشاط عن الفترة من 1/7/2013 حتى 31/12/2013 وبرامج النشاط وخطة العمل للعام الجديد وتقرير مراقب الحسابات.
  • اعتماد الميزانية العمومية والحساب الختامى للسنة المالية المنتهية فى 30/6/2013 واعتماد التقرير المالى عن الفترة من 1/7/2013 حتى 31/12/2013 ومشروع الموازنة للسنة المالية 2014.
  • تقييم المطاعم وشركات الأمن والنظافة فى النادى. حيث تقرر ضرورة رفع مستوى أداء بعض المطاعم والكافيتريات بالنادى .
 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 2 )

جلسة الأربعاء 2014/4/2

وقد حضر الاجتماع كلا من :

السيد اللواء أ.ح / طارق مهدى محافظ الإسكندرية

والسيد الدكتور/ عمرو شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية

 

حيث قدم السيد المحافظ التهنئة للسادة أعضاء مجلس الإدارة على ثقة أعضاء الجمعية العمومية وعلى الصورة المشرفة التى ظهرت عليها العملية الانتخابية وهو ما يعكس ويؤكد قيمة أعضاء النادى ورسوخ تقاليده .

 

وقد قام السيد المهندس رئيس النادى بتوجيه الشكر للسيد/ محافظ الإسكندرية على هذه اللفتة الطيبة وحضوره أولى اجتماعات المجلس مشيراً إلى أن المجلس الحالى هو امتداد لكافة المجالس الذى أفرزها النادى بداية من السيد/ محيى الشاذلى الذى يعد الأب الروحى للنادى والذى تتلمذ على يديه كافة رؤساء وأعضاء المجالس اللاحقة موضحاً دور هذا المجلس هو استمرار ارساء تقاليد النادى بعراقتها واصالتها.

 

وقد أضاف أن الانتخابات الأخيرة شهدت أعلى نسبة حضور مما يوضح مدى حرص الأعضاء على المشاركة فى اختيار المجلس وهو ما يستلزم فى المقابل أن يحقق المجلس ما يصبو إليه الأعضاء .

 

وقد استعرض السيد المهندس/ رئيس النادى بعض المشكلات التى تواجه النادى من بينها قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإلغاء تخصيص أرض النادى ببرج العرب بدون وجه حق وما نتج عن ذلك من أضرار للنادى.

 

كما عرض موقف أرض النادى بالمعمورة وأن النادى قد أتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذين الموضوعين مشيرا إلى أن النادى يمثل بقعة خضراء بمدينة الإسكندرية ويتطلع أن يكون النادى بقعة خضراء أخرى فى هاتين المنطقتين مما يعود بالنفع على أعضاؤه وأهالى الثغر فى نفس الوقت. وقد طلب السيد المحافظ قيام النادى بالتنسيق مع السيد منسق عمليات الإزالة بالمحافظة بخصوص التعديات الموجودة بأرض المعمورة وانتظار صدور حكم القضاء فى موضوعى أرض برج العرب ومدرجات السباق كما أضاف أنه تجرى حاليا دراسات لاستغلال المنطقة خلف كارفور على أن تشمل مناطق ملاعب يقترح مشاركة الأندية فى الاستفادة منها بعد تحديد سعر مناسب لها يكون فى متناول سداد الأندية التى تحتاج ذلك.

تشكيل المكتب التنفيذى:

قرر المجلس تنفيذ نص المادة 70 من لائحة النظام الأساسى للأندية وتشكيل مجلس الإدارة من كل من:

الصفة الأسم م
نائب رئيس النادى – رئيسا للمكتب السيد الأستاذ/ أحمد حسن 1
أمين الصندوق – نائبا للرئيس السيد الأستاذ/ مجدى طايل 2
عضوا فوق السن السيد المهندس/ عبد العزيز عجمية 3
عضوا تحت السن السيدة الأستاذة/ نهى جاد الله 4
عضوا تحت السن السيد المهندس/ على بطيشه 5

مع تمنيات المجلس لسيادتهم بالتوفيق.

طلبات الإدارة:

عرض العقود التى انتهت أو التى قاربت على الانتهاء على النحو التالى :

انتهاء التعاقد النشاط اسم المستأجر م
2013/12/31 أسوار النادى وكالة الأهرام 1
2014/4/30 أغذية صحية سينوز 2
2014/6/30 وجبات سريعة ماكدونالدز 3
2014/6/30 مطعم وكافيتريا التقوى فيو الاسكواش 4
2014/6/30 مطعم وكافيتريا تريانون مجمع السباحة 5
2014/6/30 مطعم وكافيتريا لامبادا فود – الهابى لاند 6
2014/7/30 مطعم وكافيتريا مطعم كارلوس 7
2014/7/30   صالون الحلاقة 8

– وقد قرر المجلس تشكيل لجنة من كل من السادة السيدة / رانيا رضوان – الأستاذ/ محمد لهيطة – الدكتور/ طارق طبوزاده – السيدة/ نهى جاد الله لمراجعة كراسات شروط الطرح وتلافى ما قد يوجد بها من ملاحظات مع التركيز على تعديل الجزاءات التى يتم توقيعها على المتعهدين والتى تضمنتها هذه الكراسات لضمان رفع مستوى الخدمة المقدمة ، على أن يتم الطرح وتشكيل لجان البت بمجرد الانتهاء من إعداد تلك الكراسات.

 

– كما قرر المجلس ضرورة اتخاذ إجراءات أخرى لرفع مستوى الخدمة لمطاعم وكافيتريات النادى تتمثل فيما يلى :

  • تدعيم إدارة الأغذية والمشروبات بعناصر ذات خبرة فى هذا المجال مع الإعلان عن ذلك داخل النادى.
  • تشكيل لجنة للأغذية والمشروبات من أعضاء النادى على أن تكون لديهم الخبرة الكافية فى المجالات المتعلقة بهذا العمل مع وضع سمات محددة لاختيار أعضاء هذه اللجنة.

تنظيم يوم اليتيم:

قرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من كل من السادة الأستاذ/ حسين بركات – السيدة/ نهى جاد الله – المهندس/ على بطيشه – المهندس/ أحمد كردى للإشراف على تنظيم يوم اليتيم وتحديد موعد الاحتفال.

 

مصيف مطروح:

قرر المجلس تكليف السيد المهندس/ عبد العزيز عجمية بمراجعة لائحة المصيف على ضوء التوجهات الآتية:

  • البدء فى توجيه الأفواج للمصيف مبكرا عن العام الماضى وتأخير الموعد المحدد لنهاية هذه الأفواج.
  • تخفيض رسوم الاشتراك خلال الفترات التى لا تلقى إقبالا من الأعضاء.

وذلك لزيادة عدد الأفواج وتوسيع قاعة الارتياد .

على أن يتم الإعلان عن بدء الحجز فى المصيف بمجرد انتهاء هذه الإجراءات.

 

الأعضاء المتخلفين عن السداد:

وافق المجلس على إسقاط عضوية الأعضاء المتخلفين عن سداد الاشتراكات من موسم 2010/2011 طبقا للمادة 29 من لائحة النظام الاساسى للأندية الصادرة بقرار الوزارى رقم 929/2013 مع تكليف الإدارة بإخطارهم بالقرار الصادر بإسقاط العضوية وهم 192 عضو :

وضع مطب صناعى أمام استراحة المضمار :

وافق المجلس على اعتماد ميزانية لتوريد وتنفيذ مطب صناعى عند نهاية مطعم وكافيتريا المضمار (أمام استراحة المضمار) لتهدئة سرعة السيارات حماية للأعضاء والأطفال مرتادى هذه المنطقة ، على أن يقوم بالأعمال أحد المقاولين المعتمدين .

 

رعاية العاملين:

  • وافق المجلس على صرف منحة تماثل أجر 15 يوم على المرتب الشامل لجميع العاملين المثبتين وما يماثلها للعاملين المؤقتين.
  • قرر المجلس دراسة إنشاء صندوق رعاية للعاملين.
  • قرر المجلس حصر العاملين المصابين بالأمراض المزمنة حتى تكون رعايتهم تحت بصر المجلس بصفة مستمرة.
 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 3 )

جلسة الأربعاء 2014/4/16

لجنة الأغذية والمشروبات:

وافق المجلس على تشكيل لجنة للأغذية والمشروبات لمعاونة الإدارة فى رفع مستوى الخدمة بمطاعم وكافيتريات النادى على أن تكون الشروط المطلوبة فى الراغبين فى الانضمام لهذه اللجنة من السادة أعضاء النادى على النحو التالى:

    • ألا تقل مدة عضويته فى النادى عن 10 سنوات.
    • أن يكون لديه الخبرة اللازمة للخوض فى هذا المجال بمفهومه الواسع ويشمل ذلك كافة ما يتعلق بتقديم خدمة ممتازة للعضو على النحو التالى:
      • الإعداد والأوزان وصلاحية الأصناف الغذائية.
      • الطهى.
      • المذاق.
      • النظافة العامة والنظافة الشخصية.
      • مظهر العاملين ومقدمى الخدمة.
      • التقديم.
      • المفروشات والأثاثات.
      • عناصر الجذب.

مع إيضاح نوع ومصدر هذه الخبرة

  • أن يكون لديه الوقت الكافى للاشتراك مع إدارة النادى فى القيام بالمرور الدورى أو المفاجئ على مدار اليوم بناء على الخطة المتفق عليها مسبقا.
  • أن يكون لديه القدرة على توجيه العاملين إلى تلافى الملاحظات بالاشتراك مع إدارة النادى.

– يتمثل دور اللجنة فى معاونه الإدارة فى المرور على المطاعم وكافيتريات النادى لرفع مستوى الخدمة على أن يشمل ذلك :

  • الإعداد والأوزان وصلاحية الأصناف الغذائية.
  • الطهى.
  • المذاق.
  • النظافة العامة والنظافة الشخصية.
  • مظهر العاملين ومقدمى الخدمة.
  • التقديم.
  • المفروشات والأثاثات.
  • عناصر الجذب.

على أن يكون المرور صحبة مندوبا مختصا من إدارة النادى على أن يتم إعداد تقرير بنتيجة وملاحظات المرور وتقديمه لإدارة النادى مع تكليف إدارة النادى بالإعلان عن قبول طلبات الانضمام للجنة من السادة الأعضاء.

 

تعيين مدير لإدارة الأغذية والمشروبات:

قرر المجلس تأجيل موضوع تعيين مديراً لإدارة الأغذية والمشروبات لمزيد من الدراسة ولحين الوقوف على أداء لجنة الأغذية والمشروبات المشكلة من الأعضاء.

 

إنشاء صندوق لرعاية العاملين:

قرر المجلس متابعة ورود رد الجهة الإدارية بشأن مدى إمكانية إنشاء صندوق لرعاية العاملين.

 

اللجنة الرياضية:

قرر المجلس تعيين السيد الدكتور/ عمرو النجار رئيسا للجنة الرياضية مع تكليف سيادته بتشكيل اللجنة.

طلبات الإدارة:

طلب إدارة الجولف شراء ماكينة تهوية التربة:

قرر المجلس تكليف الإدارة بالوقوف على مدى إمكانية استئجار ماكينة تهوية التربة بدلا من شرائها بالقيمة الموضحة بمذكرة الإدارة بعد أن تبين أن فترات استخدامها ستكون متباعدة ولا تتناسب مع هذه القيمة.

 

إقامة شعائر صلاة التراويح فى شهر رمضان:

  • قرر المجلس استمرار إقامة صلاة التراويح بنظام (صلاتين) على أن يتم الاتفاق مع السادة أئمة مسجد النادى على إقامة شعائرها.
  • قرر المجلس تكليف الإدارة الهندسية بسرعة تقديم الدراسة اللازمة والتى أشرف على إعدادها الأستاذ الدكتور/ أشرف مجاهد استشارى الكهرباء والخاصة بالتغيير الشامل لنظام الصوت توطئة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ تلك الدراسة.
  • قرر المجلس تكليف الإدارة بعرض متطلبات إقامة هذه الشعائر.

 

طلب إدارة التنس إجراء صيانة للملاعب:

قرر المجلس تكليف إدارة التنس بعرض دراسة لأولويات صيانة الملاعب مع تكليف الإدارة المالية بتقييم الرسوم الحالية لإيجار الملاعب للأعضاء.

  • ‌وافق المجلس على اعتماد ميزانية لأعمال توريد وتنفيذ مطبات بموقف السيارات الجديد بالتراك للإسهام في الحد من سرعة السيارات التى تدخل الموقف حماية للأعضاء ، على أن يقوم بالأعمال أحد المقاولين المعتمدين .
  • ‌قرر المجلس تشكيل لجنة من كل من السادة المهندس / عبد العزيز عجمية – السيد/ حسين بركات – د. طارق طبوزادة السيدة/ نهى جاد الله – المهندس / على بطيشة بدراسة أولويات تطوير حجرات خلع ملابس مسبح محيى الشاذلى وملعب عزيز فهمى رجال وسيدات.
  • ‌قرر المجلس تكليف الأستاذ الدكتور/ أشرف مجاهد بتقديم الدراسة اللازمة لفصل التيار الكهربى اللازم لإنارة مرافق النادى المسند تقديم الخدمة فيها لبعض المتعهدين عن التيار اللازم لتشغيل المطابخ والمطاعم الخاصة بهم حتى يمكنهم تركيب عدادات كهربائية خاصة بهم لتسجيل استهلاكهم، كذا دراسة مدى إمكانية فصل التيار الكهربى اللازم لتشغيل اللوحات الإعلانية على أسوار النادى واللوحات الإعلانية المركبة على أعمدة الإنارة واللاب والسوسيتات عن التيار الكهربى المستخدم لإنارة مرافق وطرق النادى وذلك بالتنسيق مع الإدارة الهندسية حتى يمكن قيام المستأجرين أيضا بتركيب عدادات كهربائية خاصة بهم.
 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 4 )

جلسة الأربعاء 2014/5/7

السياسة الرياضية – اعتماد تشكيل اللجنة الرياضية:

حضر الاجتماع السيد الدكتور/عمرو النجار رئيس اللجنة الرياضية حيث قام بتوجيه الشكر للمجلس على الثقة التى أولاه إياها باختياره رئيسا للجنة الرياضية وبمعاودة منحه لذات الثقة بتكليفه بتشكيل اللجنة دونما أى تدخل حتى يتوافر للجنة التجانس والتفاهم الذى يعتبر أولى متطلبات النجاح .

وقد استطرد السيد رئيس اللجنة الرياضية حديثة مضيفا أن الأساس الذى بنى عليه اختياره لأعضاء اللجنة هو تنوع الخبرات وتفعيل دور الشباب وذلك تحقيقا لمبدأين هما إحداث طفرة فى الأداء الرياضى ، وبناء كوادر جديدة يمكن الاعتماد عليها مستقبلا.

وقد عرض السيد رئيس اللجنة الرياضية تشكيل اللجنة الرياضية المكونة من كل من:

الصفة الأسم
نائب رئيس اللجنة د . م / شريف الديب
عضو د / إيهاب أمين
عضو م / نائل الشرقاوي
عضو أ / إيهاب الغنيمي
عضو أ / محمود خليفة
عضو أ / محمد نوفل

وقد وافق المجلس على اعتماد تشكيل اللجنة مع ضرورة إضافة عضوة للجنة متمنيا لهم جميعا التوفيق.

وقد أضاف السيد رئيس اللجنة الرياضية بأن سياسات اللجنة سوف تتحدد طبقا لأسس واضحة من بينها:

  • الاهتمام بأبناء النادى واعتبارهم الدعامة الأساسية للفرق الرياضية وذلك من خلال تقنين العضويات الرياضية ووضع ضوابط محددة لضم الأعضاء الرياضيين لفرق النادى.
  • الاهتمام بتطوير منظومة سفر وإقامة الفرق الرياضية.
  • وضع أسس واضحة لاختبارات النشأ يكون من شأنها بث الثقة فى نفوسهم.
  • الاهتمام بصقل المدربين.

وقد أشار السيد رئيس اللجنة الرياضية أن اللجنة ستقوم بإتباع ذات الأسلوب المتمثل فى اختيار رؤساء اللجان والذين سيتولون من جانبهم اختيار أعضاء هذه اللجان وعرض أسمائهم على مجلس الإدارة.

تشكيل لجان:

‌لجنة الجولف:

قرر المجلس تشكيل لجنة الجولف من كل من:

الصفة الأسم
رئيس اللجنة السيد / حلمي الشيخ
عضو السيد / عمرو أبو العلا
عضو السيد / خالد الصيرفي
عضو السيد / نيبال العقاد
عضو السيد / علاء الوكيل
عضو السيد / محمد أنور

 

‌لجنة البولز:

  • قرر المجلس تكليف السيد/ عمرو مصطفى بتشكيل لجنة البولز وعرض التشكيل على المجلس لاعتماده.
  • قرر المجلس تكليف السيد/ رئيس اللجنة بعرض احتياجات اللعبة.
  • قرر المجلس الموافقة على تعديل رسوم استخدام ملاعب البولز لتصبح 5ج لكل لاعب بدلا من 2ج.

 

‌لجنة البريدج:

قرر المجلس تشكيل لجنة البريدج من كل من:

الصفة الأسم
رئيس اللجنة السيد / خالد البلتاجي
عضو السيد / كريم سلامه
عضو السيد / عمرو رجب
عضو السيد / مصطفى البدري
عضو السيد / راجي صبحي
عضو السيد / آسر فضالي
عضو السيد / أحمد ناصر
عضو السيد / آلان أوديش

 

‌لجنة تكنولوجيا المعلومات:

قرر المجلس تكليف السيد/ محمد هنو بتشكيل لجنة تكنولوجيا المعلومات وعرض التشكيل على المجلس لاعتماده.

 

‌طرح مزايدات:

قرر المجلس طرح الأنشطة الآتية فى مزايدة عامة والموافقة على كراسات شروط الطرح على النحو التالى:

التأمين (بالجنيه) قيمة كراسة الشروط (بالجنيه) نوع النشاط المكان
7000 2000 دعاية وإعلان أسوار النادى
4000 1000

بيع  المأكولات الخفيفة والجاهزة والعجائن والساندويتشات والعصائر والمشروبات

(تيك اواى)

المحل رقم (14)
850 500 صالون حلاقة صالون الحلاقة
1500 500 منح حق وضع ماكينة صرف نقدية آلى ATM ماكينة صراف آلى

 

مع تشكيل اللجان الآتية:

لجنة تقدير القيمة الإيجارية:

نائب مدير المراجعة السيد / خالد جابر 1
الإدارة المالية السيد / محمد شطا 2
مراجع الإجراءات السيد / أحمد أنيس 3

 

لجنة فتح المظاريف

نائب المدير التنفيذى للشئون المالية والإدارية السيد / يحيى لطفى 1
نائب المدير المالى السيد / طارق إسماعيل 2
رئيس الخزينة السيدة / هويدا حسين 3
الإدارة القانونية السيدة / ريتا يعقوب 4

 

لجنة البت

المدير التنفيذى اللواء / علاء الأحمر 1
المدير المالى السيد / شريف سالم 2
مدير الشئون القانونية السيد / ناجى زيد 3
مندوب الشباب والرياضة السيد / باسم مرسى 4

 

أعمال تطوير:

– قرر المجلس تكليف السيد الدكتور/ صلاح هريدى بعمل تصور لتطوير منطقة بون أبيتى.

– قرر المجلس بناء على توصية اللجنة المشكلة لهذا الغرض أن تكون أولويات تطوير حجرات خلع الملابس على النحو التالى:

  • حجرة خلع ملابس سيدات محيى الشاذلى.
  • حجرة خلع ملابس سيدات رجال محيى الشاذلى.
  • حجرة خلع ملابس سيدات جواد حمادة.
  • حجرتى خلع ملابس الرجال والسيدات بملعب عزيز فهمى.

وقد قرر المجلس تكليف الإدارة الهندسية بعرض احتياجات التطوير السابق دراستها حتى تتم مراجعتها لكى يكون التطوير عمليا يتلاءم مع كثافة الاستخدام.

 

الدراسة المطلوبة لتغيير نظام الصوت بالمسجد:

استعرض المجلس مذكرة الإدارة الهندسية المتضمنة توصية استشارى الكهرباء بالنادى وقد قرر المجلس ضرورة الوقوف على احتياجات نظام الصوت العادى (التى ينبغى توافرها بصفة مستمرة وتشمل الآذان وخطبة الجمعة) وعن احتياجات نظام الصوت خلال شهر رمضان.

 

دراسات خاصة بالكهرباء :

– قرر المجلس استعجال السيد / استشارى الكهرباء بالنادى بشأن الدراسة المطلوبة لفصل التيار الكهربائى اللازم لإنارة مرافق النادى عن التى يستخدمها المتعهدين .

– قرر المجلس تكليف الإدارة الهندسية بسرعة عرض خطة عن كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء فى المرحلة القادمة .

 

الكارنيهات الممغنطة :

– قرر المجلس تكليف لجنة تكنولوجيا المعلومات بعرض دراسة بشأن استخدام الكارنيهات الممغنطة للسادة الأعضاء حال دخولهم من بوابات النادى مترجلين أو بالسيارات على أن يشمل ذلك جميع الموجودين بالسيارات ولا يقتصر الأمر على قائدها على أن يتم الاعداد لذلك وتطبيقه اعتباراً من اشتراكات يناير عام 2016.

 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 5 )

جلسة الأربعاء2014/5/21

اجتماع مع اللجنة الرياضية :

حضر الجلسة السادة رئيس وأعضاء اللجنة الرياضية وقد استهل الحديث بترحيب السيد المهندس / رئيس النادى بالسادة الحضور حيث انتهى اللقاء بالاتفاق على بعض محاور العمل على النحو التالى :

  • أن الرياضة بالنادى قد حققت نجاحات كثيرة وإنما يكمن الحديث فى عدم رؤية البعض لتلك النجاحات وهو ما يتحتم معه ضرورة الاهتمام بعرض كافة ما يتحقق من إنجازات رياضية.
  • أن هناك أوجه قصور معترف بها فى الأداء الرياضى ومن ثم فإنه يجب التصدى لها والعمل على إزالتها.
  • ضرورة وجود سياسات رياضية معلنة ولوائح واضحة للألعاب المختلفة .
  • ضرورة انتقاء لجان الاشراف بصورة تكفل توافق أعضائها .
  • الاهتمام بوضع معايير لاختيار المدربين .
  • العمل على إنشاء وحدة للقياسات الرياضية .
  • ضرورة احداث تغيير هائل وشامل فى منظومة التوجيه الرياضى ومدارس الألعاب ومراكز البراعم .
  • الاهتمام بعقد لقاءات مع أولياء الأمور للتأكيد على أنهم غير مجنبين عن المنظومة الرياضية .
  • الاهتمام بجودة زى النادى لما يحققه ذلك من ايجابيات من بينها الحرص على ارتداؤه مما يرسخ الانتماء للنادى .
  • الاهتمام بمظهر المدربين داخل الملاعب .
  • عمل دراسة شاملة ومستفيضة لموضوع نقل الفرق الرياضية .
  • ضرورة الاهتمام باستمرارية أعمال الجنة مهما كانت الضغوط التى من الممكن التعرض إليها وأن المجلس فى هذا الصدد على استعداد لتوفير كافة سبل النجاح للجنة .

 

تشكيل لجنة الكروكيه :

الصفة الأسم
رئيس اللجنة السيد / أحمد حلمي
عضو السيد / حازم محمود
عضو السيد / حازم زغلول
عضو السيدة / ميرفت متولي
عضو السيد / أحمد رشاد
عضو السيد / هشام ياسين
عضو السيد / محمود فتحى

 

طلبات لجنة الجولف :

وافق المجلس على مقترح لجنة الجولف لمواجهة العجز فى مياه الرى بترعة المحمودية وذلك بدراسة حفر آبار ارتوازية لرى المساحات الخضراء بالجولف (الفراوى – الجرينات – التيوهات) والبالغ مساحتها 65 فدان وذلك من خلال مخاطبة إدارة البحوث بوزارة الرى للوقوف على الإجراءات المطلوبة فى هذا الصدد .

 

ثانى عشر – دراسات :

قرر المجلس تكليف الإدارة الرياضية بعرض دراسة لطرح مناقصة عامة سنوية بشأن جميع الأدوات الرياضية المطلوبة لفرق النادى.

 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 6 )

جلسة الأربعاء 2014/6/4

تطوير حجرات خلع الملابس :

وافق المجلس على توصية السيد المهندس / عبد العزيز عجمية بشأن تطوير حجرات خلع الملابس طبقاً للأولويات التى قررتها اللجنة (محيى الشاذلى – جواد حمادة – عزيز فهمى) ، وفقاً للآتى :

  • تطوير كامل حجرتى خلع الملابس رجال وسيدات حمام سباحة محيى الشاذلى عقب نهاية شهر رمضان ، على أن يتم طرح العملية فى مناقصة عامة تحت إشراف اللجنة الهندسية ، مع تكليف الإدارة الهندسية بإعداد كراسة الشروط والرسومات.
  • تكليف الإدارة الهندسية بمخاطبة المكتب الاستشارى أبو الفضل – الحضرى -الخولى لدراسة إمكانية توسعة غرفة تغيير ملابس الرجال بمبنى الجيم الجديد بالاسكواش وعرض التكلفة التقديرية للتوسعة ، مع دراسة إنشاء غرفة مساج مغلقة ملحق بها دواليب رأسية تسمح بتعليق البدل وعرض التكلفة التقديرية لهذه المشروعات ، كذلك دراسة إمكانية توسعة فستير الإسكواش الرئيسى .
  • دراسة لائحة الدواليب المعمول بها بالنادى .

 

مشروع شاتل باص :

استعرض المجلس مشروع شاتل باص والذى يمكن من خلاله توفير عدة اتوبيسات سواء عن طريق الايجار أو الشراء تستخدم لنقل الأعضاء والفرق الرياضية من وإلى النادى ، ووقد قرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من السادة المهندس / عبد العزيز عجمية الأستاذ / محمد لهيطة ، السيدة / نهى جاد الله ، المهندس على بطيشة لدراسة هذا الموضوع مع دراسة اشراك اللاعبين فى الاستفادة من هذه الخدمة اعتباراً من الموسم القادم ومخاطبة أولياء الأمور فى هذا الشأن للوقوف على عدد طلبات الاشتراك وطريقة تسير الاتوبيسات.

ما استجد من أعمال :

  • ‌قرر المجلس تشكيل لجنة من السادة أعضاء المجلس تكون مسئولة عن أنشطة شهر رمضان مكونة من كل من السيدة / نهى جاد الله ، المهندس / على بطيشة ، المهندس أحمد كردى لتتولى دراسة عرض مباريات بطولة كأس العالم على شاشات عرض حرصاً على متابعة السادة الأعضاء لهذا الحدث الرياضى.
  • ‌لائحة الإعلانات :
    قرر المجلس تشكيل لجنة مكونة من السادة المهندس / عبد العزيز عجمية ، الأستاذ / حسين بركات ، السيدة / رانيا رضوان ، المهندس / أحمد كردى لدراسة لائحة الاعلانات المعدلة المقترحة.
  • ‌مقترح ادارة الجمنزيوم تخفيض قيمة تذكرة التدريب الخاص تحت 16 سنة :
    وافق المجلس على تخفيض تذكرة التدريب الخاص تحت 16 سنة لتصبح 30 جنيه بدلاً من 50 جنيه على أن يتم تعديل النسب لتصبح 50% للنادى ، 50% للمدرب .
  • ‌التوصيات الرياضية :
    – قرر المجلس تكليف بعض السادة أعضاء المجلس بعقد اجتماعات دورية مع اللجنة الرياضية للمتابعة والوقوف على طلبات اللجنة لتحقيق الاندماج الكامل بين مجلس الإدارة واللجنة الرياضية .
    – قرر المجلس وضع خطة للإقلال من الأعضاء الرياضيين صغار السن ووضع القيود على العضويات الرياضية والاستغناء عن اللاعبين الذين أمضوا فى النادى أكثر من 5 سنوات مع دراسة الحالات التى ترتبط نهاية عقودها مع النادى بتواريخ لاحقة وعرضها على المجلس فى أقرب جلسة ، وعلى التوازى الاهتمام بأبناء النادى وزيادة قاعدة الناشئين ، مع الحرص على انتقاء المدربين ووضع التقييمات اللازمة لهم .
 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 7 )

يومى 2014/6/25/18

المتابعات :

  • ‌عقد كامبريدج :
    قرر المجلس إنهاء التعاقد مع كلية كامبريدج اعتبارا من 31/5/2014.
  • ‌إجراءات تعيين مدير أمن النادى:
    قرر المجلس طلب قيام كلا من السيدان اللواء شرطة/ محمود يس إبراهيم نائب محافظ القاهرة الأسبق واللواء/ حمدى أبو اليزيد مقلد مساعد أول وزير الداخلية الأسبق لقطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية باتخاذ كافة ما يلزم من إجراءات وخطوات وترتيبات خاصة بفحص طلبات المتقدمين لشغل هذه الوظيفة وعرض هذه الخطوات على المجلس تباعا.
  • ‌إجراءات تعيين مدير الأغذية والمشروبات:
    استعرض المجلس الإجراءات التى تمت بخصوص تعيين مدير الأغذية والمشروبات وما اسفرت عنه مقابلة اللجنة المشكلة من مجلس الإدارة ولجنة الأغذية والمشروبات – للمتقدمين لشغل هذه الوظيفة حيث تقرر ما يلى :
    – تعديل المسمى الوظيفى ليصبح مدير الرقابة على المطاعم والكافيتريات .
    – تكليف المدير التنفيذى بتقديم بيان بالواجب الوظيفى الذى سيتم العمل وفقاً له على أن تجرى مراجعته بمعرفة لجنة الأغذية والمشروبات .
    – اخطار كل من المتقدمين السادة / محمد شوشة – كمال حسن – إسلام ماجد بتقديم تصور عن السلبيات الموجودة بمطاعم وكافيتريات النادى وكيفية علاجها وأنه من الممكن قيام من يرغب منهم بإجراء المعاينة اللازمة لهذه المطاعم والكافيتريات حتى يكون التقرير واقعياً .
  • ‌مخاطبة المكتب الاستشارى أبو الفضل – الحضرى – الخولى بشأن:
    – إمكانية توسعة غرفة تغيير ملابس الرجال بمبنى جيم الإسكواش.
    – إنشاء غرفة مساج ملحق بها دواليب رأسية.
    – إمكانية توسعة غرفة خلع ملابس الرجال بمجمع الإسكواش.
    قرر المجلس تحديد موعد للمناقشة مع المكتب الاستشارى الجلسة القادمة .

 

مناقشة سياسات العمل وتشكيل باقى لجان النادى:

– قرر المجلس تكليف السيد/ عمرو الخرادلى برئاسة لجنة البليارد وعرض تشكيل اللجنة على المجلس.

– قرر المجلس الموافقة على طلب السيد المهندس/ محمد هنو بتشكيل لجنة تكنولوجيا المعلومات من كل من :

الصفة الأسم
نائب رئيس اللجنة م / خالد نصر الدين
عضو م / هشام عبد العاطي
عضو أ / هشام شعت
عضو م / محمد سامي
عضو أ / محمود سلطان
عضو د / أحمد جمال مختار

 

فرز وتحليل عناوين الأعضاء :

وافق المجلس على تنفيذ مشروع فرز وتحليل عناوين الأعضاء الموجودة بملفات الكمبيوتر بالنادى والمقدم من شركة مغيزل للبرمجيات .لتخفيف عبء تحديث البيانات على الأعضاء للوصول للشكل المطلوب لجميع بياناتهم من خلال :

  • تحليل العناوين :
    من حيث ( البلد – المحافظة – المدينة – المنطقة – الشارع – رقم العقار )
  • ‌تسجيل العناوين بالشكل الجديد فى ملفات الأعضاء تمهيداً لإظهارها مع بياناتهم الأخرى على شاشة التحديث على موقع النادى لتخفيف عبء التحديث على الأعضاء.
  • ‌تحضير البيانات بحيث يمكن طباعتها مع بيانات العضو الأخرى على استمارات التحديث التى ستتواجد فى أماكن متعددة .
    ويبلغ عدد الاستمارات حوالى 30000 استمارة (ثلاثون ألف) وسوف يتم انجازها خلال مدة من 25 – 28 يوم على أن يتم سداد التكلفة بالكامل بعد الانتهاء وتسلم البيانات بالشكل المطلوب .

 

تطوير حديقة بون ابيتى :

استعرض المجلس العروض المختلفة التى قدمها الأستاذ الدكتور / صلاح هريدى لإعادة تخطيط منطقة حديقة بون ابيتى ، وقد تخير المجلس أحد تلك العروض والتى تتميز برفع مستوى مساحتين من ضمن المساحة الكلية عن سطح الأرض لكى تمكن المتواجدين بهما من متابعة أبنائهم أثناء تواجدهم بمنطقة ألعاب الأطفال والتى سيشملها التطوير ، مع عرض التكلفة التقديرية للمشروع .

 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 8 )

يومى الأحد ، الجمعة 2014/7/11/6

مناقشة الإجراءات التى قامت بها لجنة الكرة الطائرة بشأن اختبارات تشكيل بعض الفرق فى حضور السيد الدكتور/ رئيس اللجنة الرياضية والسادة أعضاء لجنة الكرة الطائرة :

إزاء ما أثير حول وجود شكاوى من بعض أولياء الأمور تتعلق ببعض السلبيات التى انتابت اختبارات بعض فرق الكرة الطائرة والتى تدور جميعها حول:

  • تأخير الإعلان عن الاختبارات وعدم الإعلان عن أسس الاختيار.
  • أن اللاعبين الذين تم اختيارهم بالفرق (ب) أو الذين لم يتم اختيارهم واستبعادهم ضمن أى فريق كانت طريقة معاملتهم ليست على المستوى المطلوب مما تسبب فى إحباطهم.
  • أن اللاعبين الذين لم يتم اختيارهم بالفرق ( أ أو ب ) قد تفهموا الأمر بأنهم سوف يعودون إلى بداية الطريق المتمثل فى إعادة التحاقهم بمدرسة اللعبة.
  • قيد عدد 16 لاعب فقط بكل فريق رغم أنه من المفروض قيد عدد 20 لاعب الأمر الذى يضيع الفرصة على 4 لاعبين من أبناء النادى.
    وقد أكد السيد رئيس النادى على أنه يتحتم تنفيذ سياسات المجلس وتكوين أكثر من فريق فى المرحلة السنية واشتراكهم فى بطولة منطقة الإسكندرية لتوسيع قاعدة ممارسة اللعبة ولو استلزم الأمر تكاليف مالية متمثلة فى سداد رسوم الاشتراك.
    وقد كلف المجلس اللجنة الرياضية ولجنة اللعبة بالرد على جميع الشكاوى الواردة للمجلس ، مع ضرورة السعى نحو حل هذه المشاكل بما يؤكد تحقيق العدالة بين اللاعبين.

 

علاج لاعبين:

قرر المجلس مخاطبة السيد المهندس وزير الشباب والرياضة لصرف مبلغ قيمة علاج اللاعب/ محمد ياسر خورشيد – لاعب الفريق الأول لكرة السلة والذى أصيب بخلع فى الكتف أثناء معسكر المنتخب القومى وهى المرة الثالثة لهذه الاصابة للاعب وأنه من الضرورى إجراء عملية بألمانيا نتيجة تكرار الاصابة لدى أحد الأطباء المتخصصين الذى تم مراسلته بمعرفة طبيب المنتحب ، على أن يقوم النادى بصرف المبلغ لسرعة علاج اللاعب حتى يتمكن من الاشتراك مع النادى فى البطولة الأفريقية على أن يتم الصرف لاحقاً للنادى بعد اعتماد الوزارة للمبلغ ، وقد تم اعتماد صرف مبلغ للعلاج مع استمرار متابعة الوزارة واتحاد اللعبة لموافاتنا بالقيمة لاحقاً.

 

إجراءات تعيين مدير إدارة أمن النادى:

استعرض المجلس الإجراءات التى تمت بخصوص تعيين مدير إدارة أمن النادى والتى كانت قد انتهت إلى إخطار المتقدمين بوضع تصور لكيفية تأمين النادى حيث قام عدد 45 متقدما بتقديم التصور المطلوب من بين عدد 69 متقدماً – حيث قرر المجلس وضع عناصر للمفاضلة بين المتقدمين على النحو التالى:

  • استبعاد المتقدمين لشغل الوظيفة الذين لم يقوموا بتقديم تصور لكيفية تأمين النادى حيث أن تقاعسهم يفهم منه إما عدم الجدية فى التعامل مع الموضوع أو عدم القدرة على وضع التصور وكلا الأمرين يتحتم معه استبعادهم.
  • استبعاد كل من ظهر من التصور المقدم منه لكيفية تأمين النادى أنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب.
  • انتقاء التصورات التى تتميز بارتفاع مستوى الفكر الأمنى.
  • إجراء مقابلات مع مقدمى تلك التصورات المتميزة وتطبيق المعايير السابق وضعها بشأن عناصر التقييم .
  • يفضل أعضاء النادى.
  • يفضل الأصغر سنا.
  • يفضل من له محل إقامة أكثر قربا من النادى.

على أن تتم هذه المقابلات بمعرفة السادة اللواء/ محمود يس إبراهيم واللواء/ حمدى أبو اليزيد مقلد فى حضور السيد الأستاذ/ أحمد حسن نائب رئيس النادى

 

تشكيل وطلبات لجان:

‌أ. وافق المجلس على تشكيل لجنة البليارد بناء على العرض الذى تم من السيد/ عمرو الخرادلى من كل من:

الصفة الأسم
رئيس اللجنة الأستاذ / عمرو الخرادلى
عضو الأستاذ / عماد العريان
عضو الأستاذ / كريم حلمي
عضو الأستاذ / سليمان حزين
عضو الدكتور / عادل الجمل

‌ب. وافق المجلس على طلب لجنة الاحتياجات الخاصة بإقامة إفطار رمضانى لفريق الأصدقاء سواء الأبطال الرياضيين منهم الإعاقة (ذهنى – حركى) أو شديدى الإعاقة وعددهم جميعا حوالى 80 فرد لإسعادهم وإدخال البهجة والفرح إلى قلوبهم حيث أن تجميعهم يسعدهم بشكل كبير وتعويضا عن عدم تقديم مكافآت فوز لهم مع دعوة أولياء أمورهم للمشاركة على نفقتهم الخاصة.

 

احتياجات:

قرر المجلس تكليف الأستاذ الدكتور/ أشرف مجاهد بتقديم دراسة عاجلة عن قدرة مولد الكهرباء المطلوب لإضاءة جيمنزيوم وملاعب الاسكواش.

 

تسويق شعار النادى:

حضر الاجتماع عضو النادى السيد/ حاتم منتصر العضو المنتدب لإحدى الشركات الكبرى فى مجال الدراسات المالية والمحاسبية لمناقشة وتوضيح إجراءات تسويق شعار النادى وقد قرر المجلس عقب المناقشة توجيه خطاب لمديرية الشباب والرياضة للإفادة عن الرأى بالنسبة لبعض عناصر إجراءات التسويق.

 

تكريم السيد/ رئيس النادى السابق:

قرر المجلس منح الرئاسة الشرفية مدى الحياة للسيد المهندس/ جمال أحمد محمود جمال رئيس النادى السابق تقديرا لجهد سيادته وما قدمه للنادى من عطاء طوال فترة وجوده بمجلس الإدارة عضوا وأمينا للصندوق ورئيسا للنادى على أن يتم إقامة حفل تكريم لائقاً لسيادته.

 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 9 )

المنعقدة يومى الاثنين، الاربعاء الموافقان

2014/7/23/21

توجيه شكر:

إزاء ما أثير حول وجود شكاوى من بعض أولياء الأمور تتعلق ببعض السلبيات التى انتابت اختبارات بعض فرق الكرة الطائرة والتى تدور جميعها حول:

  • د. مجدى أبو فريخه رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة
  • م. محمد عبد المطلب نائب رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة
  • د. أسامة جاد الله عضو الاتحاد المصرى لكرة السلة

وذلك لدعمهم المثمر المستمر لرياضة كرة السلة بالنادى وهو الأمر الذى بات أثره واضحا وملموسا فيما حققه النادى من انجازات – كما قرر المجلس إرسال خطاب شكر لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للسلة بأبو ظبى لاستضافتها فريق النادى خلال المدة من 11/7 الى 16/7/2014.

 

طرح مناقصة توريد الملابس الرياضية للألعاب الجماعية:

قرر المجلس سرعة اتخاذ إجراءات طرح مناقصة توريد الملابس الرياضية للألعاب الجماعية وتكليف الإدارة الرياضية بالتنسيق مع اللجنة الرياضية لسرعة تحديد الاحتياجات والمواصفات الفنية لكراسة شروط الطرح.

 

مناقشة سياسات العمل وتشكيل اللجان:

  • ‌قرر المجلس تنفيذ السياسات الآتية فيما يتعلق بأعمال اللجان:
    – ضرورة موافاة المجلس بمحاضر اجتماعات اللجنة الرياضية وكافة لجان النادى عقب هذه الاجتماعات تنفيذا للوائح.
    – تكليف اللجنة الرياضية بعرض تشكيل لجان الألعاب لمراجعته والموافقة عليه.
    – ضرورة أن يتضمن محضر اجتماع اللجنة الرياضية الإشارة إلى ما قامت به لجان الألعاب تجاه اللعبة.
    – إخطار رؤساء كافة لجان الرياضات الاجتماعية واللجان الاجتماعية بأنواعها بضرورة عرض أسماء أعضاء اللجنة عند اختيارهم مع نبذة عن كل منهم وإرفاق صورة فوتوغرافية لكل عضو منهم.
  • قرر المجلس تكليف السادة الأعضاء الآتى أسمائهم برئاسة اللجان الموضحة:
اللجنة الأسم
اللجنة المالية السيد الأستاذ / على محارم
الإحتياجات الخاصة السيدة الأستاذة / ألفت سالم
الكشافة و المرشدات السيد الأستاذ / شريف صبح
الرواد السيد الأستاذ / فاروق عبد الفتاح
الثقافية السيد الدكتور / زكريا عنان
الإعلام السيدة الدكتورة / عبير مراد
الحفلات السيد الأستاذ / مصطفى الرفاعي
المرأة السيدة الأستاذة / سوزان شتا
لجنة فض المنازعات السيد المستشار / حازم أبو هاشم

 

ظاهرة إنقطاع التيار الكهربائى :

قرر المجلس استعجال تقرير الأستاذ الدكتور/ أشرف مجاهد استشارى الكهرباء بالنادى بشأن موافاة المجلس بقدرة مولد الكهرباء المطلوب لتشغيل ملاعب الإسكواش والجيم الموجود بمجمع الإسكواش مع طلب تقرير آخر مماثل بقدرة مولد كهرباء لنفس الغرض خاص بصالة الجمباز والصالة المغطاة.

 

طرح مزايدات :

وافق المجلس على كراسات الشروط المعروضة والخاصة باستغلال بعض مطاعم وكافيتريات النادى ، وقرر طرحها فى مزايدات عامة على النحو التالى :

التأمين الابتدائى

ثمن كراسة الشروط

(بالجنيه)

النشاط م
7500 750 منح حق استغلال المبنى المنفصل بحديقة الأطفال (المشغول حالياً بماكدونالدز) 1
22000 1500

منح حق استغلال المطبخ والمطعم الرئيسى

بحديقة الأطفال ومنطقة الكروكيه والبولز

(التقييم بنظام النقاط)

2
15000 1500

منح حق استغلال المطبخ والمطعم والكافيتريا

بمنطقة حمامات السباحة “حمام سباحة جواد حمادة وحمام سباحة محيى الشاذلى معاً”

(التقييم بنظام النقاط)

3
15000 1500

منح حق استغلال المطبخ والمطعم والكافيتريا

بمنطقة هابى لاند

(التقييم بنظام النقاط)

4
13000 1500

منح حق استغلال المطبخ والمطعم والكافيتريا

بمنطقة الإسكواش

(التقييم بنظام النقاط)

5

 

كما قرر المجلس تشكيل اللجان التالية :

أولا – لجنة وضع القيمة التقديرية:

نائب مدير المراجعة السيد/ خالد جابر
عضو مالى السيد/ محمد شطا
عضو اللجنة السيد/ أحمد أنيس

ثانياً – لجنة فتح المظاريف:

نائب المدير التنفيذى – رئيسا السيد/ يحيى لطفى
نائب المدير المالى – عضوا السيد/ طارق اسماعيل
الإدارة القانونية – عضوا السيدة/ ريتا يعقوب
الخزينة – عضوا السيدة/ هويدا

ثالثاً – لجان البت الفنى والمالى:

المدير التنفيذى – رئيسا اللواء/ علاء الأحمر
المدير المالى – عضوا السيد/ شريف سالم
مدير الإدارة القانونية – عضوا السيد/ ناجى زيد
مندوب الشباب والرياضة الأستاذ / باسم مرسى
 
 

محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 10 )

المنعقدة جلسة 2014/8/13

إجراءات تطوير حديقة الأطفال وحديقة بون ابيتى :

قرر المجلس البدء فى إجراءات تطوير حديقة الأطفال وحديقة بون ابيتى بطلب قيام اللجنة الهندسية بعرض كامل لمتطلبات التطوير.

 

تشكيل اللجان :

استكمل المجلس مناقشاته حول تشكيل اللجان وقرر ما يلى :

تكليف السادة الآتى أسماءهم برئاسة اللجان الموضحة :

اللجنة الأسم
اللجنة الهندسية أ.د / ناصر درويش
نائب رئيس اللجنة الهندسية أ.د / عمرو الشريف
اللجنة الطبية أ.د / ياسر زكي
نائب رئيس اللجنة الطبية أ.د / طارق قرقورة
لجنة الرحلات الخارجية و العمرة الأستاذ / أيمن غنيم
لجنة الرحلات و المصايف الأستاذ / عاصم بسيوني
لجنة العلاقات العامة الأستاذ / خالد الريس

 

قرر المجلس تكليف السيد المهندس / على بطيشة بعرض الدراسة المطلوبة بشأن اضافة مولدات لشبكة كهرباء النادى طبقاً للاحتياجات التى تم استعراضها خلال المناقشة مع أ. د / أشرف مجاهد استشارى الكهرباء مع عرض التقرير الجلسة القادمة .

 

تكريم مجلس الإدارة السابق :

قرر المجلس تحديد يوم 11 سبتمبر 2014 موعداً لحفل تكريم المجلس السابق .

 

شكر :

قرر المجلس توجيه خطاب شكر للجنة الرياضية لما بذلته من جهد خلال الفترة منذ بدء توليها المسئولية وحتى الآن .

 

تعيين مدير لإدارة الرقابة على المطاعم والكافيتريات :

قرر المجلس طلب المرشحان اللذان وقع عليهما الاختيار لإجراء المفاضلة بينهما للجلسة القادمة .