إعلان هام || بشأن قيام بعض الأعضاء بتوزيع مبالغ على عمال النادي

بشأن : مواجهة سلبيات ظاهرة قيام بعض الأعضاء بتوزيع مبالغ على عمال النادي

أثر ما تلاحظ من قيام بعض الأعضاء بأنفسهم أو عن طريق إيفاد مندوبيهم لتوزيع تبرعات نقدية أو عينية على سبيل الزكاة أو الصدقة و قيامهم بالتمركز المفاجئ في بعض الأماكن بالنادي للقيام بذلك غير عابئين بالسلبيات الكبيرة الناتجة عن ذلك و التي تتمثل في :

  • قيام العمال بترك أماكن عملهم و التوجه إلى مكان تواجد القائمين بالتوزيع مما يشكل خللاً جسيماً لنظام العمل بالنادي .
  • سوء المظهر العام الناتج عن تكالب العمال للحصول على هذه التبرعات مع عدم إمكانية قيام الإدارة بتنظيمهم لعدم منطقية ذلك حيث ستصبح عملية تنظيمهم تقنين لخطئهم الناتج عن تركهم أماكن عملهم من جانب و عدم إمكانية صرفهم إلى أماكن عملهم لتجنب شعورهم بفوات فرصة للإرتزاق فوتتها عليهم الإدارة .
  • إمتهان عمال النادي بصورة كبيرة من جراء تكالبهم و تدافعهم بصورة ذات مردود سئ على إدارة النادي .

 

و لما كان على المزكي أو المتصدق أن يراعي كل هذه الإعتبارات

إلا أن ذلك لم يتحقق مما أدى إلى السلبيات السابق و صفها

فقد تقـــرر

 

أولاً : – يحظر التوزيع المفاجئ الغير مبلغ عنه مسبقاً لإدارة النادي لكافة أوجه الزكاة و التصدق .

ثانياً :- في حالة حدوث حالة من حالات التوزيع الغير مبلغ عنه يتم إيقافه على الفور و توجيه العضو إلى إدارة النادي لتتولى فوراً تنظيم الإجراءات بما لا يخل بالعمل أو يمتهن العاملين و في إطار إحترام رغبات العضو في قواعد التوزيع .

ثالثاً :- يتم وضع الإجراءات المنظمة الخاصة بالتوزيع المبلغ عنه على ضوء رغبة العضو في التوزيع لطائفة معينة من العاملين أو العاملين بمرفق معين و تكون إجراءات التوزيع فورية .

رابعاً :- التنبية على العاملين بأن الإدارة لا تألوا جهداً في توسيع مصادر إرتزاقهم و لكن بالصورة التي تحفظ كرامتهم و لا تخل بالعمل في النادي .

خامساً :- على إدارة الأمن و إدارة شئون العاملين و جميع مديروا الإدارات و رؤساء القطاعات و مديروا المرافق العمل على تنفيذه .