اليوم السابع: رئيس سبورتنج: توفير عوامل النجاح وراء حصد البطولات

 

حقق فريق السلة بنادى سبورتنج، طفرة خلال الموسم الحالى وتوجت بحصد بطولة كأس مصر لكرة السلة رجال وسيدات معا، وهناك طموحات بعد الفوز بالدورى.

“اليوم السابع” التقى جمال جمال رئيس نادى سبورتنج ليكشف أسرار التفوق فى الحوار التالى.

ما سر بطولات سبورتنج الأخيرة؟

حصد البطولات جاء نتيجة توفير عوامل النجاح المتمثلة فى وجود لاعبين متميزين على قدر من المسئولية ولديهم إصرار وعزيمة لتحقيق الفوز، بالإضافة إلى الجهاز الفنى الكفء الذى استطاع الجمع بين الخبرات والشباب بين صفوف الفريق.

وماذا عن دورى السلة؟

لا شك أن بطولة الدورى هدفنا القادم لا محالة وهناك إصرار من الجهاز الفنى واللاعبين على الجمع بين بطولتى الدورى والكأس وبدون مبالغة فريق سل سبورتنج هو الأفضل على الساحة ويستحق حصد كل البطولات.

وهل 5 آلاف جنيه مكافأة الفوز بالكأس مناسبة؟

هذا الكلام غير صحيح لأننا فى مجلس إدارة سبورتنج سنصرف للفريق مكافآت مالية وفقا للائحة، والكلام عن “5” آلاف جنيه غير حقيقى وأعتقد أن المبالغ ستفوق أضعاف هذا الرقم لتجاوز الـ 20 ألف جنيه واللاعبون يستحقون أكثر من ذلك بكثير.

هل تخطط لتسويق فريق السلة ورعايته إعلانيًا؟

فى الحقيقة أى راعٍ أو شركة دعاية وإعلان تنظر إلى المكاسب التى ستحققها وفى مباريات السلة الأمور صعبة بدليل أن الدورى يذاع منه مباراة واحدة أو مباراتان وعمومًا سنبحث عن عروض دعم إعلانية.

أين كرة القدم فى سبورتنج؟ 

كرة القدم تحتاج إلى إمكانيات مادية وإنشائية من ملاعب واستاد، وملاعب فرعية وغيرها من الإمكانيات التى نفتقر إليها، كما أن أسعار لاعبى كرة القدم باهظة ومكلفة. 

وما رأيك فى تطبيق بند الـ 8 سنوات؟ 

أمتنع عن الإجابة عن هذا السؤال خاصة وأننى صاحب مصلحة فى هذا القانون، إلا أن النادى لن يتأثر بالبنود لأن النادى به كوادر صالحة لرئاسة الوزراء وليس رئاسة نادى فقط، فسبورتنج كيان ونبحث عن مصلحة الكيان وليس الأشخاص. 

وما رأيك فى مؤتمر القانون الجديد؟ 

المؤتمر كان جيدا وشارك الجميع فيه بالآراء والحمد لله شاركت بالمؤتمر، وأدليت برأيى فى القانون بأنه وسيلة وليس غاية، فالجميع يهتم بالشكل وغير مهتمين بالمضمون، فمن المفترض أن نستفيد من الإعفاءات والامتيازات من القانون القديم، من خفض الجمارك على الأدوات الرياضية، وكذلك النسبة التى يتم خصمها على المرافق الرياضية من كهرباء وماء، وكلها أدوات تشجع على نجاح الكيانات الرياضية، وكلها أشياء تهتم بالشكل وليس بالمضمون، فمن المفترض أن يجمع القانون بين المضمون والشكل